ابـو الريـــش قــــبلى اســــوان

بسم اللة الرحمن الرحيم
منتديات ابـو الريـش قـبـلـى اســـوان
ترحب بتسجيل عضويتكم تفيد وتستفيد معنا
مديرمساعد مدير المنتدى
محمدمحسب ماهر حامدمحمدحامد

المدير حامد محمد حامد
 
الرئيسيةالرئيسية  التعريفالتعريف  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مـنتديات ابو الريــش قبــلى ترحب بـــكم وتتمنى أبحــارا سعيدا على منتدياتها كل عام وانتم بخير
الف شكر لاعضاء المنتدى على التواصل
لعضو النشط المتميز لهذا الاسبوع

شاطر | 
 

 مصــــــــــــــــــــــر والبرازيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hameid
( المـــديــــــر )Admin
( المـــديــــــر )Admin
avatar

عدد المساهمات : 499
نقاط : 1132
تاريخ التسجيل : 26/04/2009
الموقع : ابو الريش قبلى اسوان
العمر : 51

مُساهمةموضوع: مصــــــــــــــــــــــر والبرازيل   الأربعاء يونيو 17, 2009 1:59 pm

شاهد اهداف مبارة مصر والبرازيل 4/3
الاحد 14/6/2009
احرز اهداف مصــــــــــــــــــــــر الهداف محمد زيدان هدفين واللاعب البارع محمد شوقى

فازت البرازيل بضربة جزاء
شاهد الاهداف من يوتوب من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وعن جريدة القبس الكويتية
زيدان المصري بعد 11 عاما من زيدان الفرنسي


عام 1998 سجل صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان هدفين في مرمى منتخب البرازيل ليقود منتخب بلاده الى احراز اللقب العالمي، وبعد 11 عاما تقريبا سجل لاعب اخر يحمل اسم العائلة نفسه هو المصري محمد زيدان هدفين ايضا في مرمى ابطال العالم خمس مرات.
لقد اتى الجمهور الى ملعب فري ستايت ستاديوم في مدينة بلومفونتين لمشاهدة نجوم السامبا وعلى رأسهم كاكا وروبينيو، لكن محمد زيدان الذي يلعب في صفوف بوروسيا دورتموند الالماني خطف الاضواء من هؤلاء، ليس فقط بتسجيله الهدفين بل لانه قدم اداء رائعا واقلق راحة الدفاع البرازيلي طوال الدقائق التسعين فاستحق عن جدارة نيل جائزة افضل لاعب.
كان جميع النقاد يعتبرون ان المنتخب المصري سيفتقد الفعالية في خط الهجوم نظرا لغياب مهاجميه الاساسيين عمرو زكي واحمد حسام «ميدو» بداعي الاصابة، لكن زيدان قام ببراعة في سد الثغرة التي تركها لاعبا الدوري الانكليزي وحمل المنتخب المصري على اكتافه.
وجاء الهدف الاول لزيدان المولود في 11 ديسمبر عام 1981 في بورسعيد، عندما توغل في المنطقة في غفلة من الدفاع البرازيلي ليستثمر كرة عرضية برأسه داخل شباك الحارس جوليو سيزار، قبل ان يضيف الثاني في الشوط الثاني بعد تمريرة بينية رائعة من محمد ابو تريكة فسبق لوسيو اليها واطلق كرة قوية بيسراه عانقت شباك البرازيل.
بيد ان هدفي زيدان لم يكونا كافيين حتى لخروج منتخب بلاده متعادلا مع البرازيل حاملة اللقب، لان الاخير حسم المباراة في مصلحته في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء ترجمها بنجاح نجمه كاكا.
وقال زيدان «من المؤسف انه لم نتمكن من المحافظة على التعادل لكننا قدمنا مباراة كبيرة واثبتنا قدرتنا على الوقوف في وجه افضل المنتخبات العالمية وبان الكرة الافريقية قادمة بقوة في المحافل الدولية». واضاف «كنا نستحق التعادل على الاقل قياسا بالفرص التي سنحت لنا في ربع الساعة الاخير».
وعن ركلة الجزاء الدراماتيكية قال زيدان «لا شك بانها ركلة جزاء لان الكرة لمست يد اللاعب المصري، لكن وجهة نظري ان الحكم احتسبها ركلة ركنية وكذلك مساعده قبل ان يعود عن قراره بناء على معلومات اتته من الحكم الرابع وهذا امر غير مسبوق». ولا شك بان الهدفين سيساهمان في فتح اعين كشافي اكبر الاندية الاوروبية على زيدان لان تسجيل ثنائية في مرمى المنتخب البرازيلي ليس في متناول الجميع، كما ان المهاجم المصري اثبت علو كعبه في مواجهة مدافعين مخضرمين امثال لوسيو وجوان اللذين خاضا العديد من المباريات الدولية وشاركا في بطولات قارية وعالمية وكثيرة.
وقال زيدان في هذا الصدد «انه شعور شخصي عظيم ان اسجل هدفين في مرمى البرازيل، بيد ان الفرحة لم تكتمل».
واوضح «بالطبع سيساعدني الهدفان في تثبيت اسمي لان الملايين كانوا يتابعون هذه المباراة حول العالم، ولقد تلقيت التهنئة من زملائي في صفوف فريقي بوروسيا دورتموند».
وكشف «الهدفان سيزيدان المسؤولية علي ايضا لكنني مصمم على تطوير مستقبلي وسأعمل جاهدا في هذا الاتجاه».
وكان زيدان قاب قوسين او ادنى من الانضمام الى المنتخب الدانمركي الاول عندما استدعي الى صفوفه عام 2004 كونه يحمل الجنسية حيث عاش لفترة ست سنوات هناك ولعب لاندية محلية، بيد انه لبى نداء الواجب الوطني في النهاية.
وكادت مسيرة زيدان الدولية تنتهي مبكرا لانه رفض الانضمام الى صفوف المنتخب المصري المشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2006 التي استضافتها بلاده بسبب عدم الاحترافية في الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة بحسب قوله، كما ان الاتحاد المصري لم يفاتحه بالامر، بل ارسل فاكسا الى الاتحاد الالماني يعلمه فيه بنيته ضمه الى صفوف المنتخب.
وادى هذا الامر الى فتور في العلاقة بينه وبين شحاتة الذي اعلن في ابريل عام 2006 بانه لن يستدعي زيدان الى صفوف المنتخب طالما هو المدرب، قبل ان يعود الاخير عن قراره باستبعاده ويضمه الى صفوف المنتخب.
وخاض زيدان اول مباراة دولية له ضد بوروندي في تصفيات كأس امم افريقيا عام 2008 وسجل فيها بعد مرور خمس دقائق فقط، كما شارك في صفوف المنتخب الفائز بهذه البطولة وضرب بقوة في المباراة الافتتاحية عندما سجل ثنائية رائعة في مرمى الكاميرون.
(ا ف ب )

أهداف زيدان في مسيرته
كوبنهاغن (الدانمرك) 1999-2003: 48 مباراة 12 هدفا
ميتغيلاند (الدانمرك) 2003-2004: 47 مباراة 30 هدفا
فيردر بريمن (المانيا) 2005 حتى نهاية الموسم 10 مباريات سجل هدفين
ماينتس (المانيا) موسم 2005-2006 30 مباراة 10 اهداف
فيردر بريمن (المانيا) يناير 2006 حتى نهاية الموسم 7 مباريات سجل هدفين
ماينتس (المانيا) يناير 2007 حتى نهاية الموسم 16 مباراة 13 هدفا
هامبورغ (المانيا) موسم 2007-2008 34 مباراة 4 اهداف
بوروسيا دورتموند (المانيا) 2008 حتى الان 31 مباراة 7 اهداف
المنتخب المصري: خاض 21 مباراة وسجل 6 اهداف

وسائل الإعلام البرازيلية:
ركلة جزاء «مثيرة للجدل» منحت السامبا الفوز
لم تض.ع وسائل الإعلام البرازيلية وقتا بمجرد انتهاء مباراة منتخبها أمام مصر في بطولة كأس القارات لكرة القدم بجنوب إفريقيا لمصلحة السامبا 4-3 بصعوبة، حيث خرجت لتؤكد أن الفريق «مر من عنق الزجاجة» أمام الفراعنة.
وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن صحيفة «أوستادو» البرازيلية ذكرت عبر موقعها الإلكتروني أن المباراة «عنق الزجاجة» كانت المناسبة الأولى التي يتلقى خلالها الفريق تحت قيادة دونغا ثلاثة أهداف في لقاء واحد، موضحة أن شباك البرازيل لم تتعرض لمثل هذا الموقف منذ الخسارة أمام الأرجنتين 1-3 عام 2005 في تصفيات كأس العالم.
أما صحيفة فوليا دي ساوباولو فأشارت إلى أن البرازيل كانت على وشك الخسارة للمرة الأولى خلال عام كامل حيث لم يخسر الفريق منذ السقوط في باراغواي بهدفين في مثل هذا اليوم من العام الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2010.
وذكرت شبكة «غلوبوسبورتي» الإخبارية أن البرازيل «فشلت في إقناع الجماهير المحلية» التي شاهدت اللقاء من المدرجات وتعاطفت مع المنتخب المصري. واتفقت أغلب وسائل الإعلام البرازيلية على أن ركلة جزاء «مثيرة للجدل» منحت الفريق نقاط المباراة في إشارة إلى قرار الحكم الإنكليزي هوارد ويب بطرد اللاعب أحمد المحمدي للمسه الكرة بذراعه من على خط المرمى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aboelresh.ahlamontada.com
hameid
( المـــديــــــر )Admin
( المـــديــــــر )Admin
avatar

عدد المساهمات : 499
نقاط : 1132
تاريخ التسجيل : 26/04/2009
الموقع : ابو الريش قبلى اسوان
العمر : 51

مُساهمةموضوع: من موقع الجزيرة الرياضية   الأربعاء يونيو 17, 2009 2:20 pm

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشكوى التي رفعها الاتحاد المصري أمس الاثنين اثر ركلة الجزاء التي احتسبها حكم مباراة البرازيل ومصر في الوقت بدل الضائع وأدت إلى فوز الأولى 4-3 ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان أصدره اليوم الثلاثاء: "تلقى الاتحاد الدولي رسالة من الاتحاد المصري اثر المباراة بين مصر والبرازيل في بلومفونتين يستفهم فيها عن الطريقة التي احتسب فيها الحكم الإنكليزي هاورد ويب ركلة الجزاء لمصلحة البرازيل اثر لمسة يد من مدافعه احمد المحمدي، من دون أن يعترض على صحتها".

وأضاف البيان: "قام الاتحاد الدولي بتحليل الحادثة بفضل البراهين التي كانت في حوزته ومن ضمنها تقرير حكم المباراة هاورد ويب بالإضافة إلى تقرير إضافي تقدم به الحكم بناء على طلب من الاتحاد الدولي".

وختم: "تبين من تحاليل التقارير الموجودة في حوزتنا بأن قرار منح ركلة الجزاء جاء بفضل عمل مشترك بين حكم المباراة ومساعده الرقم واحد مايك مالاركي الذي أكد وجود المخالفة من خلال رؤيته الواضحة للحادثة".

وكان شوقي غريب مدرب منتخب مصر أكد في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة بأن الاتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي بشأن ركلة الجزاء موضحاً أن الاتحاد المصري يرى الأمر غريباً عندما يحتسب الحكم ركلة ركنية ومساعده أيضاً، ثم يأتي القرار من الحكم الرابع الاسترالي ماثيو بريز.

وأشار غريب إلى أنه لا يلوم الحكم والقرار في النهاية يعود له وليس للفيديو.

وكان مدافع منتخب مصر احمد المحمدي أبعد بيده من على خط المرمى كرة لوسيو ومنعها من دخول الشباك في الوقت بدل الضائع فأشار الحكم في البداية إلى ركلة ركنية قبل أن يبدل رأيه بعد أن أعلمه الحكم الرابع بصحة المخالفة فاحتسب ركلة جزاء وطرد اللاعب المخالف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aboelresh.ahlamontada.com
 
مصــــــــــــــــــــــر والبرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابـو الريـــش قــــبلى اســــوان :: منتدى الالـــعـــاب الـريـاضــيــة :: منتدى للرياضة-
انتقل الى: