ابـو الريـــش قــــبلى اســــوان

بسم اللة الرحمن الرحيم
منتديات ابـو الريـش قـبـلـى اســـوان
ترحب بتسجيل عضويتكم تفيد وتستفيد معنا
مديرمساعد مدير المنتدى
محمدمحسب ماهر حامدمحمدحامد

ابـو الريـــش قــــبلى اســــوان

المدير حامد محمد حامد
 
الرئيسيةالرئيسية  التعريفالتعريف  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مـنتديات ابو الريــش قبــلى ترحب بـــكم وتتمنى أبحــارا سعيدا على منتدياتها كل عام وانتم بخير
الف شكر لاعضاء المنتدى على التواصل
لعضو النشط المتميز لهذا الاسبوع

شاطر | 
 

 ما النظام الغذائي ينبغي أن لدي مع ايغا إعتلال الكلى وGFR 25

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kidneyhealth
عــضــو نشيط
عــضــو نشيط


عدد المساهمات : 59
نقاط : 177
تاريخ التسجيل : 28/04/2015

مُساهمةموضوع: ما النظام الغذائي ينبغي أن لدي مع ايغا إعتلال الكلى وGFR 25   السبت مايو 23, 2015 11:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ايغا اعتلال الكلية هو مرض الكلى شيوعا، والذي كان سببه تراكم ايغا الضد في الكبيبات. والتي تضر هيكل الكلى المريض تدريجيا، الأمر الذي سيقلل GFR مستوى المريض ويسبب مرضى لديهم العديد من المشاكل الصحية.

مستوى GFR 25 يعني تلف وظائف الكلى المريض بشدة، والمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا ينبغي أن نفعل ما في وسعهم لتحسين حالتهم عند هذه النقطة. كما نعلم، يمكن اتباع نظام غذائي جعل تأثير كبير على صحة الجسم، والمرضى يجب اختيار النظام الغذائي الذي هو مناسبة لحالتهم في هذه المرحلة. بالاضافة الى ذلك الحين، ما النظام الغذائي يجب أن المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا وGFR يكون؟

1. مناسبة من البروتين:

البروتين هو المغذيات الهامة جدا لصحة الجسم، ويمكن أيضا أن تنتج الكثير من النفايات الأيضية، التي ينبغي أن تكون الترشيح من قبل الكلى، وأنه من المحتمل جدا أن تؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي المريض. وبالتالي، من أجل حماية صحة المريض العامة وحماية ما تبقى وظائف الكلى المريض، فمن الضروري للمرضى لتنظيم كمية البروتين.

2. انخفاض الملح:

الملح هو المصدر الرئيسي للصوديوم، وارتفاع الصوديوم في الجسم وهذا خطير جدا للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى، لأنه يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم وذمة. ارتفاع ضغط الدم هو من مضاعفات خطيرة، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي المريض بشدة. وبالتالي، فمن الضروري للمرضى لديهم نظام غذائي منخفض الملح.

3. كالوري متوسطة:

كالوري يمكن أن تضمن ضرورة النشاط الجسم، والتي يمكن أن تساعد في الحد من تحلل البروتين في الجسم المريض. وبالتالي، وتناول السعرات الحرارية المعتدل هو مفيد جدا لحالة المريض.

4. الدهون والكوليسترول في الدم منخفضة:

الأطعمة التي تحتوي على قليل الدسم والكولسترول هي مفيدة جدا للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى، وذلك لأن نسبة عالية من الدهون والكوليسترول خطير جدا لنظام المريض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأكثر شيوعا لحالات الوفاة.

5. الخضروات والفواكه:

الخضروات والفواكه والأطعمة الصحية، والمرضى يجب أن يزيدوا من تناولهم للخضار والفواكه في نظامهم الغذائي. ولكن المرضى يجب الالتفات إلى العناصر الغذائية التي يمكن أن تؤثر على صحة أجسامهم واضح عندما يتم تناول الخضار والفواكه.

الى جانب ذلك، هناك ينبغي النظر في جوانب أخرى كثيرة من قبل المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا عندما GFR منها هو حوالي 25، مثل تناول البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وغيرها، لأن هذه المواد يمكن أن يسبب مشاكل صحية في جسم المريض. في الواقع، فمن الضروري للمرضى ليجد اختصاصي تغذية عندما نحرز خطة نظامهم الغذائي.

كما نعلم، وأمراض الكلى وهذا خطير جدا، والمرضى يجب أن تبذل قصارى جهدها لتحسين حالتهم. إذا كان لديك أي مشكلة في التعامل معك الشرط، يمكنك ترك لنا رسالة عن التفاصيل الخاصة بك والمشكلة. لا نستطيع ان نقدم المساعدة التي تحتاج إليها أو تفعل ما في وسعنا لمساعدتك.

Whatsapp / Viber:+8613371713797
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما النظام الغذائي ينبغي أن لدي مع ايغا إعتلال الكلى وGFR 25
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابـو الريـــش قــــبلى اســــوان :: تعريف بابو الريش قبلى :: المنتديات او المواقع الخاصة بابو الريش قبلى-
انتقل الى: